منتدى جنة النساء للسيدات فقط
http://i61.servimg.com/u/f61/12/51/50/88/just-f10.gif
المواضيع الأخيرة
» الدورة الشهرية و تأثيرها
الإثنين فبراير 22, 2016 1:35 pm من طرف ريم راضى

» تجربيتي في زراعة الشعر بتركيا
الجمعة مايو 01, 2015 1:53 pm من طرف salma alward

» صور, قبل, و بعد, عملية, زراعة, الشعر,
السبت أبريل 25, 2015 3:58 am من طرف salma alward

» زراعة الشعر للنساء, تم افتتاح قسم النساء بطلب خاص, في تقسيم هير, تركيا,
الجمعة أبريل 24, 2015 4:14 am من طرف salma alward

» زراعة الشعر في تركيا, Taksim Hair, Taksim Esthetic,
الأربعاء أبريل 22, 2015 4:50 am من طرف salma alward

» فندق, للبيع, في اسطنبول, تركيا,
الثلاثاء أبريل 21, 2015 12:53 pm من طرف salma alward

» عمليات التجميل في تركيا, تقسيم إستاتيك, عملية شد البطن
الأحد أبريل 19, 2015 2:08 am من طرف salma alward

» عمليات التجميل في تركيا, تقسيم إستاتيك, Taksim Esthetic
السبت أبريل 18, 2015 3:12 am من طرف salma alward

» عمليات التجميل في تركيا, تقسيم إستاتيك,
الخميس أبريل 16, 2015 2:10 am من طرف salma alward

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1125 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Aya Mahmoud فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 14967 مساهمة في هذا المنتدى في 3486 موضوع
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

حلول لمشاكل الشعر والبشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حلول لمشاكل الشعر والبشرة

مُساهمة من طرف النخلة الخضراء في الأربعاء يوليو 07, 2010 12:13 pm

خبراء التجميل يقدمون .. حلول لمشاكل الشعر والبشرة


لا يزال الجو غير مستقر فى الخارج، وهذا لا يعنى بالضرورة أن تعانى من الشعر المنفوش والأقدام المنتفخة وحبوب البشرة، وغيرها من المشاكل الجمالية التى تتعرّض لها بشرتك وشعرك. وفيما يلى يشرح لك الخبراء كيفية العناية المثلى بمظهرك وطلتك بعيداً عن كل مشاكل الجمال.
1 - كى لا يبهت لون شعرك
قد تكون الأيام المشمسة مبهجة لك وترغبين فيها بمخططات كثيرة فى الخارج، ولكنها سيئة للشعر المصبوغ. وتؤكد كارولين نيومان Carolyn Newman، أخصائية تلوين الشعر لدى صالونات Charles Worthington أن "أشعة الشمس تؤكسد المواد الكيماوية فى صبغة الشعر، مما يؤدى بدوره إلى بهتان اللون."
النصيحة: تقول نيومان: "يمكنك استخدام موس ملوّن مؤقت للشعر يحتوى على كمّية ضئيلة من الصبغة ويدوم لمدة أسبوع، مما سيضمن أنك لن تفسدى صبغة شعرك". جرّبى Shade Memory Color Enhancing Foam من Matrix.
العلاج: تقول سيبى بولان Sibi Bolan، أخصائية تلوين الشعر لدى صالونات Daniel Hersheson "كلما كان شعرك فى حالة جيدة ويحصل على ترطيب جيد، سيدوم لون الصبغة لفترة أطوال." اذهبى إلى الصالون لإجراء علاج ترطيب وتلطيف للشعر مرة واحدة على الأقل فى كل شهر. جرّبى مستحضر Art Of Hair Ceremonies من Shu Uemura، و Thermal Repair Chemistry Treatment من Redken.
2 - إصلاح السمرة الملطّخة
تعانى الكثيرات من النساء من تلطخ لون السمرة المزيّفة التى تمّ الحصول عليها باستخدام مستحضرات "التسمير الذاتى" المنزلية. إلا أنّ خبيرة التجميل Nichola Joss تقول: "لا تقلقى بشأن ذلك، فهناك دائماً طريقة لمعالجة هذه المشكلة."
النصيحة: تقول Joss: " استخدمى كريم تسمير للجسم الذى يمكن غسله بالماء وبهذه الطريقة يمكنك تغطية الأماكن الملطخة. كما إنها طريقة سريعة وسهلة لتوحيد اللون، ويمك إزالته بالماء حين تريدين الخضوع لجلسة تسمير أخرى." جرّبى Sublime Bronze One Day من L’Oreal Paris، أو Bronze Mania Mediterranean Tan Lasting Traceless Body Tints من Giorgio Armani. ولإصلاح اللون بسرعة، استخدمى Wipe Away Cleansing Wipes من St Tropez، فهى ممتازة لتنظيف السمرة الزائفة الزائدة، ولكنها لن تفعل ذلك إذا جف اللون. والطريقة الوحيدة للتخلص من اللطخات تماماً هو تقشير الجسم بملح تقشير. جرّبى Champneys Aqua Therapy Detox Salt Scrub، الذى يحتوى أيضاً على الزيت كى لا تجف البشرة.
العلاج: إنّ الحصول على سمرة زائفة دون أخطاء سهل: تمهّلى. فقد يكون السبراى الفورى مفيداً حين تكونين مستعجلة، ولكن إذا كنت تريدين الحصول على لون ذهبى متوهّج دون بقع، فإن "التسمير البطئ" هو الطريقة المناسبة لك والوسيلة الأكيدة لتحقيق ذلك. وتقول Lisa Fulton، خبيرة السمرة المزيّفة (Fake Tan Therapist): "إن حركات التدليك العميقة التى يستخدمها المعالجون لمنحك السمرة الزائفة تحدث فرقاً كبيراً فى النتائج النهائية."
وتدوم معظم العلاجات الخبيرة 30 دقيقة على الأقل، كما يمكن من خلالها الوصول للأماكن الصعبة التى لا يمكنك الوصول إليها لوحدك." جرّبى Fake Bake Prescriptive Tanning Treatment، الذى يمكن تعديله للوصول إلى اللون المناسب لك، وأيضاً Clarins So Natural Self Tanner Treatment، الذى يدوم لمدة ساعة وعشر دقائق. وللحفاظ على توهّج بشرتك فى المنزل، استخدمى Urban Retreat Body Home Tanning Class.
3- تصدّى لمشكلة تجعّد خصلات الشعر وتشعّثها
تتسبّب تقلّبات الطقس والرطوبة والحرارة بتجعّد الشعر. ويقول مصفف شعر المشاهير Danilo: "لا تقضى الصيف بأكمله وأنت تكافحين مشاكل الشعر. فتجعّد الشعر هو أمر لابد منه فى الصيف وفى الأجواء الحارة. ولكنه أيضاً أحد أسهل المشاكل التى يمكن معالجتها بقليل من الذكاء والخبرة."
النصيحة: ضعى بواسطة المشط كونديشنر يترك على الشعر دون غسله، سواء على شكل سبراى أو كريم، على الشعر الرطب عند الاستيقاظ من النوم لتنعيم الشعر. تجنّبى الجل أو الموس ذى التركيبة الثقيلة، لأنها ستجفّ مع الحرارة وتسبّب تجعّدات فى الشعر. جرّبى Pro-V Smooth & Sleek Comb-in Cream من Pantene، أو Summer Hair Marine Beachcomber Leave-in Conditioner من Frederic Fekkai. لفّى شعرك للوراء على شكل كعكة أو شنيون دون شده، أو إذا كان قصيراً، جرّبى استخدام ربطة شعر عريضة من القماش لإبعاده عن وجهك. وبهذه الطريقة ستمنحين شعرك عناية مرطبة طوال النهار وتفكيه فى المساء، ليكون له شكل جذاب وناعم.
العلاج: أحدث علاج من البرازيل ومتوفر الآن فى صالونات Daniel Hersheson هو علاج للشعر يحمى من تجعّد الشعر حتى أربعة أشهر. وهو عبارة عن مزيج من الكاكاو المرطب والكيراتين والفيتامينات، لذا فهو رائع للشعر الجاف والمتضرّر. وهو ممتاز إذا كنت تريدين الحصول على شعر أنيق مرتب يمكنك تجفيفه فى دقائق، وهو يناسب جداً الشعر الكثيف، ويعرف باسم Hersheson’s Permanent Blow Dry.
4- أريحى القدمين المنتفختين
تؤثر الرحلات الطويلة ودرجات الطقس الحار والكعب العالى بالإضافة إلى السفرات الطويلة بالطائرة والجفاف، كثيراً على قدميك، مما يتركهما منتفختين ومتورمتين.
النصيحة: يقول Gevi Nicolaou من Aveda: "عليك تبريد قدميك وتحريك دورتك الدموية. امزجى زيت النعناع الأساسى مع مرطّب الجسم الخاص بك فى الصباح لإبقاء قدميك وساقيك منتعشتين طوال النهار وللمساعدة على تخفيف الانتفاخ. جرّبى Aveda Peppermint Oil .
العلاج: يقول :Nicolaou "قد يكون انتفاخ القدمين والساقين ناتجاً عن احتباس المياه، لذا قد يكون لتغيير نظامك الغذائى تأثير كبير." ويعتبر الجرجير والكرفس من الأعشاب الطبيعية المدرة للبول وتساعد على تنظيف جسمك، أو خذى جرعة يومية من طحالب سبيريولينا المطهرة، لتخفيف الانتفاخ. جرّبى Repechage Hydra Medic Natural Freeze-Dried Spirulina Supplements.
5 - امنعى ظهور الحبوب على بشرتك
الطقس الحار والرطب يؤثر حتى على البشرة الجيدة. وتقول Noella Gabrielle، خبيرة علاجات الجلد: "قد يؤدى التلوّث والتعرّق وكريمات الشمس إلى ظهور الحبوب على بشرتك فى الصيف، لأن البشرة تصبح مثقلة بكل هذه الآثار."
النصيحة: يقول المستشار الجلدى الدكتور Nick Lowe: "قبل المناسبات المهمة، يزور البعض أخصائيى الجلد للحصول على حقنة كورتيزون، التى تخفف الاحمرار والانتفاخ بصورة فورية تقريباً."
وإذا كنت تفضّلين الابتعاد عن الإبر، جرّبى Special Clearing Booster من Dermalogica، الذى يحتوى على مادة benzoyl peroxide التى تخلص من البكتيريا وتقلص حجم الحبوب خلال ساعات. واستخدمى أيضا كونسيلر مضاد للبكتيريا مثل Anti-Blemish Solutions Clearing Concealer من Clinique.
العلاج: أوقفى ظهور مثل هذه الحبوب عن طريق الحد من الظروف التى تؤدى إلى مثل هذه الحالات. ارفعى شعرك عن وجهك واغسلى دائماً نظاراتك الشمسيه بالصابون والماء. واستخدمى مستحضر عناية وكريم وقاية من الشمس مخصّصين للطقس الحار. اختارى المنتجات الخالية من الزيت والتى لا تؤدى إلى سد المسامات، مثل Clean Skin Oil-Free Lotion SPF15 من Good Skin، و SPF20 Moderate Protection Emulsion من Avene، الذى ينظم إفرازات البشرة الدهنية.
6 - نظفى ظهرك من الحبوب
إليك حلولاً سريعة للتخلص من الحبوب على ظهرك.
النصيحة: يقول المستشار الجلدى الدكتور Nick Lowe: "عليك أن تفتحى مسامك لقتل البكتيريا التى تتسبب فى ظهور الحبوب والبقع. ومن المهم جداً غسل ظهرك وتقشيره بمنتجات تحتوى على حمض salicylic وحمض glycolic" جرّبى Microdermabeasion Body Exfoliating Cream من Dr Brandt، و Deely Peel Pads من MD Formulations.
وإذا كنت تريدين تخفيف الاحمرار والبقع بسرعة، تقترح عليك Susan Harmsworth، مؤسسة شركة ESPA، استخدام مستحضر علاجى طوال الليل. اخلطى Essential Mineral Mask و Tea Tree Gel Essential كلاهما من ESPA فى وعاء ليصبح الخليط على شكل عجينة وضعيها على ظهرك. وهذا المزيج يجف بسرعة ويجعل ظهرك نظيفاً وخالياً من الحبوب فى الصباح.
العلاج: لإزالة الحبوب تماماً من جسمك، جرّبى علاج منظف عميق. ويقترح Lowe مستحضر The Acne Protocole Treatment، الذى يحتوى على عناصر تقشير وتلطيف للبشرة بحمض glycolic، وأيضاً Blue Light Therapy لتخفيف البكتيريا التى تسبّب الحبوب. ويقول Gevi Nicolaou من Aveda: قد تكون الحبوب على ظهرك دلالة على سوء أو بطء عملية الهضم. تناولى منتجات الألبان وابدئى نهارك بشرب ماء دافئ مع الليمون".
- خبيرة تلوين الشعر:Sibi Bolan من الأفضل أن تقولى لخبيرة تلوين الشعر أنك ستسافرين لقضاء الإجازة، بحيث تستطيع تعديل علاج التلوين. ويمكنها أن تقترح عليك درجة لون أو صبغة مناسبة للبيئة التى ستسافرين إليها. وبهذه الطريقة يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بإجازتك بدلاً من القلق على لون شعرك الجديد.
- خبيرة الأظافرماريان نيومان: غطى طلاء الأظافر المتشقق بلمسات خفيفة من نفس اللون، ثم اطلى الظفر بكامله بطبقة شفافة." جربّى طلاء أظافر لامع لإخفاء العيوب والحفاظ على اللون لأسابيع.
avatar
النخلة الخضراء
عضوة متميزة
عضوة متميزة

انثى
الدلو
عدد المساهمات : 845
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
العمر : 40

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حلول لمشاكل الشعر والبشرة

مُساهمة من طرف noura في الأربعاء يوليو 07, 2010 1:03 pm

مشكورة حبيبتي على معلوماتك المفيدة
avatar
noura
عضوة متميزة
عضوة متميزة

انثى
العذراء
عدد المساهمات : 720
تاريخ التسجيل : 18/04/2010
العمر : 29

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حلول لمشاكل الشعر والبشرة

مُساهمة من طرف النخلة الخضراء في الأربعاء يوليو 07, 2010 2:27 pm



عدل سابقا من قبل النخلة الخضراء في الأربعاء يوليو 07, 2010 5:53 pm عدل 1 مرات
avatar
النخلة الخضراء
عضوة متميزة
عضوة متميزة

انثى
الدلو
عدد المساهمات : 845
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
العمر : 40

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حلول لمشاكل الشعر والبشرة

مُساهمة من طرف الخنساء في الأربعاء يوليو 07, 2010 5:42 pm

بارك الله فيك علي المعلومات القيمة
avatar
الخنساء
عضوة متميزة
عضوة متميزة

انثى
عدد المساهمات : 559
تاريخ التسجيل : 30/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حلول لمشاكل الشعر والبشرة

مُساهمة من طرف النخلة الخضراء في الأربعاء يوليو 07, 2010 5:54 pm

avatar
النخلة الخضراء
عضوة متميزة
عضوة متميزة

انثى
الدلو
عدد المساهمات : 845
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
العمر : 40

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حلول لمشاكل الشعر والبشرة

مُساهمة من طرف أحلى بسمة في الجمعة يوليو 09, 2010 1:14 pm

avatar
أحلى بسمة
نائبة المديرة
نائبة المديرة

انثى
عدد المساهمات : 3409
تاريخ التسجيل : 13/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حلول لمشاكل الشعر والبشرة

مُساهمة من طرف النخلة الخضراء في الجمعة يوليو 09, 2010 3:49 pm

avatar
النخلة الخضراء
عضوة متميزة
عضوة متميزة

انثى
الدلو
عدد المساهمات : 845
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
العمر : 40

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى